عودة الدولة إلى القمع في تونس

أوباما والسلاح النووي “الإسرائيلي”

نيران خامدة

الافتتاحية

المتحاصصون حماة المحاصصة

  كتب المحرر السياسي
خلق نظام المحاصصة الذي تشكل منذ تأسيس مجلس الحكم الانتقالي عام 2003، مجموعة من المصالح ونسقاً للقيم ليس بإمكان المستفيدين منها تغييرها لأنه وفرّ لهم منافع وامتيازات يستحيل التخلي عنها طوعاً لصالح بناء دولة وطنية تستيجب لمصالح الشعب، فضلاً عن أن مسميات رديفة للمحاصصة كالتوافق والتوازن ليست أكثر من تلاعب بالألفاظ، وهي لا تؤدي حتماً إلا إلى خلق نظام سياسي مغلق غير مرن وغير قادر على التطور وتشتت مركز السلطة الى مراكز سلطات بعدد المكوّنات العرقية الطائفية الإثنية المشكّلة للحكومة.

ابحث في الموقع

التصويت

ما هو رأيك بالتصميم الجديد لموقع جريدة الجريدة؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

الساعة الآن

تفاصيل الخبر

تشكيل لجنة خبراء “مستقلين” لمراجعة سيرة مرشحي التكنوقراط … العبادي: قواتنا تتجه إلى تحرير الموصل ونسعى لمزيد من الدعم الروسي


2016-03-13

تشكيل لجنة خبراء “مستقلين” لمراجعة سيرة مرشحي التكنوقراط … العبادي: قواتنا تتجه إلى تحرير الموصل ونسعى لمزيد من الدعم الروسي

 بغداد - الجريدة
جدد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور حيدر العبادي، عزم القوات المسلحة على تحرير مدينة  الموصل، مؤكدا ان تلك القوات تتحشد وتتجه لتحريرها، وهي واثقة من الانتصار في معركتها لتطهير كامل محافظة نينوى من رجس الارهاب، فيما طالب روسيا بمزيد من التعاون العسكري والاستخباراتي.
واكد العبادي، ان "القوات المسلحة العراقية تتجه لتحرير الموصل وهي واثقة من الانتصار في هذه المعركة”.
وطالب العبادي، في تصريح صحفي، اورده بيان لمكتبه الاعلامي حكومة موسكو، بمزيد من التعاون العسكري والاستخباراتي للقضاء على "داعش" الارهابي، مشيدا بمواقف جمهورية روسيا الاتحادية الداعمة للعراق.
الى ذلك، أكد العبادي، أن موقف بغداد ثابت من رفض التدخل بالشأن السوري، مبينا ان أي تدخل بري سيفاقم الأزمة، وستكون له عواقب وخيمة على كل المنطقة "وليس على العراق فقط”.
كما جدد رئيس مجلس الوزراء ترحيب العراق بالهدنة في سوريا، داعياً إلى أن تكون بوابة للسلم والاستقرار الدائم في الأراضي السورية التي دمرها الإرهاب.
إلى ذلك، اعلن رئيس مجلس الوزراء تشكيل لجنة "مستقلة" تضم عددا من الخبراء، تتولى مراجعة السير الذاتية للمرشحين لشغل حكومة التكنوقراط المرتقبة.
وأوضح العبادي أن "لجنة مستقلة من خبراء ستتولى مراجعة السير الذاتية للمرشحين إلى حكومة التكنوقراط، ورفع الاسماء بعد التدقيق والمراجعة الى رئيس الوزراء، حيث سيكون هناك اكثر من اسم لكل حقيبة من التكنوقراط لاختيار الاكفأ ثم يعرضها على مجلس النواب”.
واضاف أنه "تم الطلب من الكتل النيابية ومن فعاليات المجتمع المختلفة ترشيح اسماء للحقائب الوزارية تتمتع بالنزاهة والمهنية من التكنوقراط وهناك انفتاح على الجميع من اجل اختيار الافضل للتشكيلة الحكومية"، مبيناً أن "خطة الاصلاح الشامل تم ارفاقها مع 10 ملفات تتعلق بمحاربة الفساد والاصلاح الاقتصادي والمالي والاداري واسس ومعايير اختيار الاشخاص الاكفاء للمناصب الحكومية”.

المزيد من الاخبار

خريطة زوار الموقع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 8
عدد زوار اليوم : 106
عدد زوار أمس : 244
عدد الزوار الكلي : 130341
تحقيق باتهامات الهميم لمسؤولين في الانبار بتلغيم منازل في الرمادي الرئيس الأميركي والاتحاد الأوروبي يدعمان إصلاحات العبادي صالح: المشروع السياسي بخطر كبير وعلى المرجعية التدخل المتحاصصون حماة المحاصصة عن العلمانية.. وعن معاني غيابها السلطة تأكل الدولة في تونس 28صفحة سرية تهدد العلاقات السعودية - الأمريكية مشكلة الخلاف حول الهويّة! وارد بدر السالم يكتب روائيا مأساة الأيزيديين سر النقاء