مشكلة تفسير أسباب الإرهاب

“الناتو” يقترب أكثر من روسيا

الاتحاد الأوروبي يبتلع اتحاد المغرب العربي

الافتتاحية

هل تستفيد أحزاب الإسلام السياسي من تحولات حركة النهضة التونسية؟

  كتب المحرر السياسي
أعلن زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، في أيار الماضي، ان الحركة حريصة على فصل الدين عن الدولة، في خطوة غير مسبوقة في اوساط تيارات الاسلام السياسي التي تنتمي اليها النهضة، وقال رئيس الحركة راشد الغنوشي إن النهضة ستتحول إلى العمل في الحقل السياسي فقط. قرار الحركة بالفصل الكامل بين العمل الدعوي والسياسي في عملها يعني أنها ستتجه إلى التخصص الوظيفي، بحيث تتفرغ للعمل السياسي الميداني وتحال بقية النشاطات إلى المجتمع المدني.

ابحث في الموقع

التصويت

ما هو رأيك بالتصميم الجديد لموقع جريدة الجريدة؟
 ممتاز
 جيد
 مقبول

الساعة الآن

الاخيرة

النظافة من مظاهر تقدم المدن
2015-02-22

  محمد أحمد
 النظافة من مظاهر ومعايير المدن الحضارية والعصرية وعنوان تقدمها، وتعتبر نظافة المدن قرينة التحضر والتطور للشعوب وقياس رقيها، لذا تحرص الاجهزة الخدمية للمدن العريقة على تشريع القوانين والتعليمات التي تمنع بموجبها التطاول على نظافتها وتشويه جماليتها ،وتبذل جهود كبيرة في منع ما يسيء اليها وتسخير الكثير من الاجهزة والمعدات والايادي العاملة لمتابعة الحفاظ عليها.
أقرا المزيد

مشكلة الايجارات في العراق
2015-02-15

  محمد أحمد
العراق بلد مكبل بحزمة من المشكلات والازمات منذ زمن طويل لفشل الحكومات المتعاقبة رسم خارطة طريق  تفتح آفاق الحلول الناجزة لها وبما يسمح  متابعتها لحين معالجتها وانفراجها وازالة تبعاتها من حياة المواطنين، ومن اكثر المشكلات احتداما والتي تزداد مع مرور السنين تفاقما وهي ازمة الارتفاعات الفاحشة في ايجارات الدور والشقق السكنية الناجمة عن ازمة السكن الحادة.
أقرا المزيد

اعيدو النظر بقطاع الصناعة المتردي
2015-02-08

  محمد أحمد
كون الاقتصاد العراقي من الاقتصاديات الريعية وتعتبر عائدات النفط المورد الرئيس له، فانه لن يشهد استقرارا قط لان اسعار النفط  لن تشهد استقرارا او ثبانا لانها تتحرك تبعا لحركة الاسواق النفطية العالمية وما تتأثر به من عوامل تتحكم في ارتفاعه او هبوطه تبعا لمصالح الكارتل النفطي العالمي وصراع الارادات الدولية المتضاربة،
أقرا المزيد

تنويع مصادر الدخل القومي
2015-02-01

  محمد أحمد

ثبت خطل السياسات الاقتصادية التي اتبعتها جميع الحكومات التي تعاقبت على قيادة العراق بارتهان الاقتصاد العراقي الى واردات النفط المتذبذب الاسعار صعودا وهبوطا على وفق العرض والطلب والصراعات السياسية الدولية.
أقرا المزيد

أزمة السكن الدائمة في العراق
2015-01-25

  محمد أحمد
يعيش العراق ازمة سكن مزمنة ناجمة عن السياسات الخرقاء وغير الناجعة التي اتبعتها الحكومات المتعاقبة حيالها وفشلها في التشخيص والمعالجات الصائبة والحكيمة من خلال اعتماد الخطط والبرامج القصيرة والطويلة الامد، وكل المحاولات البائسة والخجولة وغير المخلصة التي اريد منها الحد من هذه الظاهرة قد باءت بالفشل لافتقارها الى استراتيجية وطنية واعية وشاملة تفضي الى النهوض بواقع السكن المتردي وتأخذ بنظر الاعتبار الزيادات المتنامية في اعداد السكان السنوية بما يعني التخطيط القائم على الاحتياجات السنوية الفعلية.
أقرا المزيد

ألفا محب يودعون سيدة الشاشة العربية
2015-01-25

  شارك اكثر من الفي شخص من محبي "سيدة الشاشة العربية" فاتن حمامة التي غيبها الموت السبت عن عمر يناهز 83 عاما، في مراسم تشييعها الاحد في القاهرة.

أقرا المزيد

الاعلام ومسؤولياته الوطنية
2015-01-18

  محمد أحمد
تنهض وسائل الاعلام المختلفة بمهام الادوات والوسائل التي يبصر ويستعلم خلالها المسؤولون الحكوميون ما يجري ويدور على ساحة البلاد ان كانت ايجابية او سلبية، واطلاق تسمية السلطة الرابعة على الاعلام لم يكن اعتباطا وانما راجع لاهميته ودوره الفعال في بسط الحقائق امام المسؤولين، 
أقرا المزيد

المساحات الخضراء في بغداد
2015-01-11

  محمد أحمد
شهدت بغداد في السنوات الاخيرة المنصرمة غزوا واسعا وكبيرا على مساحاتها الخضراء بعيد ان امتد البناء اليها، ما آل الى انحسار الرقعة الخضراء التي تعتبر الرئة التي تتنفس من خلالها بغداد، والناجمة عن السياسات الخاطئة التي اتبعتها الحكومات المتعاقبة وفشلها في استيعاب الزيادات في اعداد السكان عبر البناء العمودي في المساحات المعدة لاغراض السكن.
أقرا المزيد

ظاهرة السرقة في بغداد
2015-01-04

   محمد أحمد
اخراج القوات العراقية من الكويت وما اعقبه من تسريح اعداد كبيرة من الجنود تزامنا مع حصار فرضه مجلس الامن على العراق، وما نجم عنه من تدني فرص العمل وظهور جيش من العاطلين 
أقرا المزيد

البطالة في بغداد
2014-12-28

  محمد أحمد
من تجليات ما حدث بعيد سقوط النظام السابق الهجرة الواسعة من المحافظات الى بغداد بعد الغاء قانون منع التملك لغير المولودين في بغداد، وحدثت الهجرة لاسباب متباينة منها ما هي سياسية او اجتماعية او اقتصادية، وقد تعاظمت الحالة حتى غدت ظاهرة كبيرة طفقت آثارها السلبية تنعكس على واقع المدينة بمختلف الصعد.
أقرا المزيد

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21
العودة للصفحة الرئيسية

خريطة زوار الموقع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 19
عدد زوار اليوم : 206
عدد زوار أمس : 230
عدد الزوار الكلي : 138884
مستشار العبادي يتهم متظاهرين بحمل “سيوف ومسدسات” الحسم “مرهون” بالمحكمة الاتحادية... عطلة البرلمان تؤخر جهود الحوار السياسي هل تستفيد أحزاب الإسلام السياسي من تحولات حركة النهضة التونسية؟ الالتفاف على الديمقراطية التشاركية في تونس مشروع البرنامج السياسي المقترح للاتحاد الديمقراطي العربي / الجزء الثاني الحركات التكفيرية وقابلية التوظيف: أزمات ذاتية وتراث مُشوّه انتخابات أَمْ تحوّلات في المجتمع الأميركي؟! أوجاع وآلام النخبة العربية الضائعة فرطت في ربيع شعوبها “ثلاجات اجتماعية”توفر الغذاء للمحتاجين في الأرجنتين